Skip to main content

65 صباح الخير دعاء قصير

صباح الخير دعاء قصير مكتوب للأصدقاء تريندات
صباح الخير دعاء قصير مكتوب للأصدقاء تريندات from akhbarak.net

صباح الخير دعاء قصير

مقدمة

يعد صباح الخير دعاء قصير من العبارات الجميلة والمناسبة للترحيب بالصباح وبداية يوم جديد. إنها عبارة تُستخدم في العديد من الثقافات واللغات للتعبير عن التفاؤل والأمل في بداية كل يوم.

أهمية قول صباح الخير

يعتبر قول صباح الخير أو تحية الصباح من أهم العادات الإيجابية التي يمكن أن يتبعها الناس في حياتهم اليومية. فهو يساهم في خلق جو إيجابي وسعيد في الصباح ويعزز الروح المرحة والتفاؤلية لدينا.

الدعاء قصير

إليكم بعض الدعاء القصيرة التي يمكن أن تقال صباحاً لتبدأوا يومكم بنشاط وإيجابية:

1. اللهم صلِ على محمد وآل محمد

يعد هذا الدعاء هو أحد الأدعية المستحبة في الإسلام ويهدف لطلب الصلاة والسلام على النبي محمد وعائلته. إن قول هذا الدعاء في الصباح يعطينا القوة والثقة في بداية يومنا ويذكرنا بأهمية الصلاة والسلام على الرسول.

2. اللهم من أصبح بنا نعمةً فمنك وحدك لا شريك لك، فلك الحمد ولك الشكر

يعبر هذا الدعاء عن الشكر والامتنان لله على نعمة الحياة والصحة والسعادة التي نستيقظ عليها في كل صباح. إن تذكر هذا الدعاء يساعدنا على أن نكون ممتنين ونقدر الأشياء الجميلة في حياتنا.

3. اللهم إني أصبحتُ منك في نعمةٍ وعافيةٍ وسترٍ، فأتمم عليَّ نعمتك وعافيتك وسترك في الدنيا والآخرة

يعبر هذا الدعاء عن الدعوة لله لحمايتنا وتوفير النعم والعافية والستر في الحياة الدنيا والآخرة. إن قول هذا الدعاء في الصباح يجعلنا نشعر بالأمان والطمأنينة ونثق في رحمة الله وحفظه.

4. اللهم إنا نسألك علمًا نافعًا ورزقًا طيبًا وعملًا متقبلًا

يعبر هذا الدعاء عن طلب الله للعلم النافع والرزق الحلال والأعمال المتقبلة. إن قول هذا الدعاء في الصباح يساعدنا على أن نكون متحمسين لاكتساب المعرفة والنجاح والقبول في مجالات حياتنا المختلفة.

5. اللهم أنت ربي، لا إله إلا أنت، عليك توكلتُ وإليك أنبتُ وإليك حاكمتُ، أغفر لي ما قدمتُ وما أخرتُ، وما أسررتُ وما أعلنتُ، وما أنت أعلمُ به مني، أنت المقدمُ وأنت المؤخرُ، لا إله إلا أنت

يعبر هذا الدعاء عن التوكل على الله والاستغفار لذنوبنا والتذكير بأن الله هو المولى والقاضي العادل. قول هذا الدعاء في الصباح يعزز الثقة في الله ويذكرنا بأهمية الاعتراف بأخطائنا وطلب المغفرة.

6. اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن وأعوذ بك من العجز والكسل وأعوذ بك من الجبن والبخل وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال

يعبر هذا الدعاء عن الاستعانة بالله في التخلص من الهم والحزن والكسل والجبن والبخل والتحمل الزائد للدين وقسوة الناس. إن قول هذا الدعاء في الصباح يساعدنا على أن نكون أكثر قوة وثقة في مواجهة تحديات الحياة.

7. اللهم إني أعوذ بك من الفقر والقلة وأعوذ بك من ظلمة الدنيا وظلمة القبر

يعبر هذا الدعاء عن الاستعانة بالله في التخلص من الفقر والقلة والظلمة في الدنيا والقبر. إن قول هذا الدعاء في الصباح يجعلنا نعمل بجد ونسعى لتحقيق الرزق والاستقرار المادي والروحي في حياتنا.

8. اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة

يعبر هذا الدعاء عن الطلب من الله للعفو والعافية في الدنيا والآخرة. إن قول هذا الدعاء في الصباح يعزز الرغبة في السلامة والصحة والسعادة ويذكرنا بأهمية الاستغفار والاعتراف بأخطائنا.

9. اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قولٍ وعملٍ وأعوذ بك من النار وم

Comment Policy: Please write your comments that are relevant to the topic of this page post. Comments containing links will not be displayed until approved.
Open Comments
Close Comment